إعــــلانات

الحلف الأطلسي يؤكد أن مهمة الناتو لازالت متواصلة في ليبيا

بقلم وأج
الحلف الأطلسي يؤكد أن مهمة الناتو لازالت متواصلة في ليبيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد حلف الشمال الأطلسي (الناتو) اليوم الثلاثاء أنه لم يحدد بعد موعدا للانسحاب من الأراضي الليبية وأن مهمته لازالت متواصلة. وفي تصريح صحفي أوضحت نائبة المتحدث باسم (الناتو) كارمن روميرو اليوم من مقر الحلف فى بروكسل أنه من السابق لأوانه أن يتم وضع جدول زمني للانسحاب من ليبيا بسبب وجود تهديدات.

وأبرزت أن مهمة الحلف حاليا تتمركز على الرقابة المستمرة للأراضي الليبية للتدخل عند الضرورة فقط، وعن مهمة الحلف في السيطرة على السلاح في ليبيا أكدت نائبة المتحدث باسم “الناتو” أنها تعود إلى المجلس الوطني الانتقالي الليبي  وأنه قادر على ضبط هذه العملية بمساعدة الشركاء خلال الأشهر المقبلة.

وقال المتحدث باسم عملية “الحامي الموحد” العقيد رولان لافوا إن الحلف قرر تخفيف الحظر المفروض على الأجواء الليبية منذ بداية العمليات وخفض عدد الطلعات القتالية بشكل كبير ما يسمح للسلطات الليبية وهيئة الطيران المدني في ليبيا بإعادة نشاط الملاحة الجوية، من جهتها أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم  أنها قررت تخصيص 40 مليون دولار لمساعدة الليبيين على تأمين مخازن الأسلحة والتخلص من الأسلحة الكيميائية.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون  في مؤتمر صحفي  مشترك مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل في طرابلس  إن الولايات المتحدة ستقدم الدعم للشعب الليبي في تأمين والحفاظ على مخازن الأسلحة.

رابط دائم : https://nhar.tv/U5jGp
إعــــلانات
إعــــلانات