إعــــلانات

الحكومة اللبنانية تحسم موضوع السلاح في بيانها الوزاري

بقلم وكالات
الحكومة اللبنانية تحسم موضوع السلاح في بيانها الوزاري

أكد وزير الإعلام اللبناني وليد الداعوق اليوم السبت أن لجنة صياغة البيان الوزاري للحكومة حسمت موضوع السلاح على قاعدة حماية سلاح المقاومة المواجه لإسرائيل والعمل على سحب السلاح من المدن والأحياء الداخلية.

واعتبر السيد الداعوق في تصريح صحفي أن هناك إجماعا على سلاح المقاومة ضد الإحتلال لكن الإشكالية تتعلق بالسلاح في الداخل. وأشار إلى أن البيان الوزاري اعتمد النسبية في قانون الإنتخاب الجديد وأضيفت إليه فقرة حول المفقودين اللبنانيين.

وحول موضوع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.. قال الداعوق “لا يمكن أن يصدر البيان الوزاري دون أية إشارة للمحكمة لأن كل العالم ينتظر ما سيصدر في هذا الإطار عن الحكومة ولا يمكن توقع بيان وزاري دون النص صراحة على موقف الحكومة من المحكمة” لافتا إلى أن لجنة البيان الوزاري لم تصل بعد للفقرة الخاصة بالمحكمة وهى تتابع استكمال البنود الآخرى.

وعن الخطة الإقتصادية.. أوضح الوزير اللبناني أن اللجنة ناقشت العديد من الأوراق بينها ورقة لرئيس الجمهورية قدمها الوزير ناظم الخوري وآخرى لوزير المال محمد الصفدي.

ولفت الداعوق إلى أنه ليس لدى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أي مرشح لحاكمية مصرف لبنان غير رياض سلامة الذي كان محط أنظار كل حكام المصارف في المنطقة والعالم.


رابط دائم : https://nhar.tv/7zSjO
إعــــلانات
إعــــلانات