إعــــلانات

الجيش الباكستاني يحبط هجوما إنتحاريا ويقتل المهاجمين الخمسة

الجيش الباكستاني يحبط هجوما إنتحاريا ويقتل المهاجمين الخمسة

أحبط الجيش الباكستاني الثلاثاء هجوما إنتحاريا وقتل المهاجمين الخمسة ومن بينهم ثلاث نساء يرتدون سترات ناسفة عند مركز للمراقبة في كويتا بجنوب غرب البلاد، بحسب الشرطة. وصرح داود جونيجو رئيس شرطة منطقة كويتا لوكالة فرانس برس أن المهاجمين كانوا على الطريق المؤدية إلى المطار عندما أوقفت شرطة المطار سيارتهم. وأظهروا ستراتهم الناسفة للشرطة قبل أن يلوذوا بالفرار، وأضاف إلا أنهم وقعوا بعد ذلك على مركز للمراقبة العسكرية وفتحوا النار على الجنود ورموا عبوات ناسفة عليهم لكن العسكريين ردوا وقتلوا المهاجمين الخمسة، ومن بينهم ثلاث نساء. وأضاف كانوا يحملون متفجرات وسترات ناسفة لكننا لا نعلم ما كان هدفهم في هذه المرحلة.

من جهته، صرح الكولونيل فيصل شهزاد من حرس الحدود التابع للجيش والذي كان يشرف على المركز حيث وقع الهجوم نعتقد انهم كانوا يريدون مهاجمة هدف مهم. وأضاف أمام صحافيين كان هناك رجلان وثلاث نساء ونحن نحقق في الأمر لكن يمكن أن يكون بعضهم أوزبكيين أو شيشانيين.

وتعهدت حركة طالبان باكستان بالإنتقام لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بايدي كوماندوس أمريكية في الثاني من ماي في شمال باكستان، من خلال تكثيف هجماتها ضد الحكومة والأجهزة الأمنية. وقتل قرابة أربعة آلاف شخص في مختلف أنحاء باكستان خلال أربع سنوات ونتيجة ل480 إعتداء غالبيتها إنتحارية، منذ صيف 2007 عندما أعلنت حركة طالبان الجهاد ضد إسلام آباد لدعمها واشنطن في حربها على الإرهاب التي أعلنتها منذ أواخر 2001.

وتحالفت حركة طالبان باكستان مع مجموعات أخرى مرتبطة بالقاعدة وأيضا مع مقاتلين أجانب ضمن هذا التنظيم لا سيما من دول عربية أو من آسيا الوسطى وأشار جونيجو إلى أن منفذي الهجوم في كويتا تراوحت أعمارهم بين 20 و25 عاما.


رابط دائم : https://nhar.tv/ajJdU
إعــــلانات
إعــــلانات