إعــــلانات

الجنزوري يواصل مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ويحدد شروطا لشخصية وزير الداخلية

بقلم وأج
الجنزوري يواصل مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ويحدد شروطا لشخصية وزير الداخلية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

حدد رئيس الحكومة المكلف بتشكيل حكومة إنقاذ وطني في مصر كمال الجنزوري اليوم الأحد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر بمن يتولى منصب وزاري في الحكومة المقبلة وخصوصا شخصية وزير الداخلية وذلك خلال مشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة.

ونقلت مصادر إعلامية عن رائد في الشرطة المصرية ضمن وفد إئتلاف ضباط الشرطة الذي التقى الجنزوري قوله اليوم إن “رئيس الوزراء المكلف أكد أهمية أن يتولى منصب وزير الداخلية ضابط عمل بقطاعات جماهيرية تلامس واقع حياة المواطنين ويكون صغير السن كلما أمكن.

وأضاف المصدر أن الإئتلاف عرض على الجنزوري مجموعة من الأسماء المقترحة لتولي منصب وزير الداخلية الذي يحظى بأهمية كبيرة من بين أعضاء الحكومة المقبلة بالنظر إلى الأوضاع الأمنية المتدهورة في البلاد حاليا، ويواصل الجنزوري مشاورات تشكيل الحكومة في مقر معهد التخطيط القومي مع ممثلين عن عدد من الشخصيات العامة والإئتلافات السياسية الناشئة عقب “ثورة 25 يناير” حيث يستمع إلى مقترحات بأسماء من يصلح لتولي حقيبة وزارية في الحكومة.

وكان المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير المرحلة الانتقالية في مصر كلف أول أمس الجمعة رئيس مجلس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري بتشكيل حكومة إنقاذ وطني خلفا لحكومة عصام شرف التي تقدمت باستقالتها مؤخرا على خلفية صدامات دامية بين مئات الآلاف من المتظاهرين المطالبين برحيل المجلس العسكري عن السلطة  وبين عناصر الجيش والأمن  أدت بحسب آخر إحصاء رسمي إلى سقوط 42 قتيلا وأكثر من 1700 مصاب.

ويرفض عشرات الآلاف من المواطنين  بدأوا إعتصاما مفتوحا في ميدان التحرير بوسط القاهرة والميادين الرئيسية في عدد من المحافظات منذ 9 أيام  تولي الجنزوري رئاسة الحكومة الجديدة باعتباره أحد رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك وعمل وزيرا ورئيسا للحكومة لفترة طويلة إبان عهد الرئيس المخلوع مبارك.

رابط دائم : https://nhar.tv/pEO9r
إعــــلانات
إعــــلانات