إعــــلانات

الجزائر قلقة جدا من الوضع السائد في سوريا

بقلم وأج
الجزائر قلقة جدا من الوضع السائد في سوريا

صرح وزير الشؤون الخارجية  مراد مدلسي بلكسمبورغ أن الجزائر “قلقة جدا” إزاء الوضع السائد في سوريا  مؤكدا أن قرار تنحي الرئيس بشار الأسد عن السلطة “يعود للشعب السوري”.

و صرح مدلسي أن “الجزائر قلقة جدا إزاء ما يجري في البلد الشقيق سوريا. إن ما يجري غير مقبول” و أدلى الوزير بهذا التصريح خلال لقاء صحفي مشترك مع نظيره المجري  جانوس مارتوني الذي يتولى بلده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي والمفوض المكلف بالتوسيع و سياسة الجوار الأوروبية السيد ستيفان فول.
و صرح الوزير في رده على سؤال للصحافة حول ما إذا كان الرئيس الأسد قد فقد شرعيته “نحن اليوم قلقون جدا” إزاء الوضع  في سوريا “لكن مسألة ما إذا كان هذا المسؤول أو ذاك قد فقد شرعيته فهذا ليس من شأن الجزائر”و الشأن نفسه بالنسبة لليبيا التي وصف الوزير وضعها هي الأخرى ب”غير المقبول”.
و أردف السيد مدلسي “بخصوص ليبيا  أود أن أقول بأن الجزائر طبقت بدقة لوائح مجلس الأمن. و نعتبر هنا أيضا بأن الوضع غير مقبول”.
و حول ما إذا كان هذا القائد أو ذاك قد فقد شرعيته سواء تعلق الأمر بسوريا أو بليبيا  قال السيد مدلسي “أعتقد بأن الشعوب هي المسؤولة أساسا عن الرد على هذا السؤال. 
و ذكر مدلسي في هذا الشأن بأن لوائح مجلس الأمن حول ليبيا المتعلقة بحماية المدنيين ينبغي أن تقتصرعلى تحقيق هذه الأهداف و في تصريحها خلال هذا الاجتماع  جددت الجزائر تمسكها بسيادة البلدان و وحدتها و احترام تطلعات الشعوب للحرية و الديمقراطية و كذا رفض أي تدخل أجنبي.
و هو موقف ينضم إليه الاتحاد الأوروبي الذي أعرب في تصريحه عن “وعيه بالتحديات التي تواجهها الجزائر نتيجة الأزمة الليبية”  مجددا تأكيده على “أهمية التوصل في أقرب الآجال إلى حل سياسي يستجيب لتطلعات الشعب الليبي برعاية الأمم المتحدة بالاشتراك مع الاتحاد الافريقي و الجامعة العربية و منظمة المؤتمر الاسلامي.

رابط دائم : https://nhar.tv/PCfI9
إعــــلانات
إعــــلانات