إعــــلانات

الجامعة العربية تبحث غدا الاحد في اجتماع طارئ العدوان الاسرائيلى على غزة

الجامعة العربية تبحث غدا الاحد في اجتماع طارئ العدوان الاسرائيلى على غزة

اعلن نائب الامين العام للجامعة العربية السيد احمد بن حلى اليوم السبت ان الجامعة ستبحث في اجتماع طارئ غدا الأحد على مستوى المندوبين الدائمين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

       وقال السيد احمد بن حلى في تصريحات صحفية بان الاجتماع الطارىء الذى جاء

بطلب من السلطة الفلسطينية والجامعة العربية يهدف الى تدارس العدوان الخطير الذى تقوم به اسرائيل على قطاع غزة  المحاصر وضرب المدنيين،  واعتبر هذا العدوان هو احد الجرائم التى ترتكبها اسرائيل فى سلسلة متواصلة من جرائم الاحتلال ضد الفلسطنيين على مدى عقود ست حيث يتزامن مع مذبحة “دير ياسين”  فى التاسع من افريل لعام 1947 .

      وأضاف أن العدوان الجديد هو “سلسلة فى حلقات متواصلة من عدوان اسرائيل واستعمال الطيران ضد المدنيين العزل تعد جريمة حرب كبرى تضاف الى جرائم هذا الكيان المحتل”.

     وأشار السيد بن حلى الى أن الاجتماع سيدرس عدد من الخطوات والمقترحات للتحرك المستقبلى السياسيى والدبلوماسى على كافة المستويات لوقف هذا العدوان ولمعاقبة مرتكبيه.

     وعن موقف الجامعة العربية من اصرار اسرائيل على عدوانها فى الوقت الذى تنشغل فيه الدول العربية بخطوات الاصلاح بالمنطقة  قال السيد بن حلى أن هذا العدوان “مبيت وليس وليد الصدفة” خاصة وأن هناك مؤشرات لتحقيق المصالحة الفلسطينية  مؤكدا ان اسرائيل تسعى “لخلط الاوراق”.

       وأضاف إن القضية الفلسطينية تبقى القضية المحورية والاساسية رغم انشغال الدول العربية بالاصلاحات  مؤكدا أن العالم العربى يتابع ويؤيد ويؤاز الشعب الفلسطينى باعتبار القضية الفلسطينة هى القضية المحورية.


رابط دائم : https://nhar.tv/JXqQ3
إعــــلانات
إعــــلانات