إعــــلانات

التراجع الميداني في البريقة لا يثير القلق متحدث باسم الثوار

التراجع الميداني في البريقة لا يثير القلق متحدث باسم الثوار

كد المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الاربعاء ان التراجع الميداني الذي حصل الثلاثاء على جبهة البريقة حيث خسر الثوار نحو 30 كلم في مواجهة قوات العقيد معمر القذافي لا يثير القلق

اكد المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الاربعاء ان التراجع الميداني الذي حصل الثلاثاء على جبهة البريقة حيث خسر الثوار نحو 30 كلم في مواجهة قوات العقيد معمر القذافي لا يثير القلق.

وقال مصطفى الغرياني لفرانس برس “في هذا النوع من حروب الصحراء، المتبدلة جدا، التقدم 20 كلم ثم التراجع 20 كلم امر طبيعي. قواتنا على حدود البريقة، ميليشيات القذافي موجودة في داخل المدينة والمعارك تتواصل”.

واضاف “تذكروا حرب الصحراء خلال الحرب العالمية الثانية، قرب طبرق: خط الجبهة كان يتحرك 50 كلم يوميا. قواتنا ستتقدم وتتراجع حتى النصر”.

واقر بانه من الصعب على الثوار مواجهة مستوى التسليح الموجود لدى قوات القذافي. وقال “انهم يهددون اجدابيا (المدينة المجاورة). الا اننا نأمل بان تصميمنا وخصوصا الحلف الاطلسي سيمنعها من القيام بذلك”.

وافاد مراسل لفرانس برس ان تبادل اطلاق النار بالاسلحة الثقيلة تواصل صباح الاربعاء عند منتصف الطريق بين اجدابيا ومرفأ البريقة النفطي الذي استردته قبل ستة ايام قوات القذافي.

واعرب الثلاثاء القائد العسكري للثوار عبد الفتاح يونس عن “خيبته” في مواجهة ما رأى انه تقصير من الحلف الاطلسي في حماية البريقة وفي مواجهة الحصار المفروض على مصراتة غربا.

رابط دائم : https://nhar.tv/h9CcW
إعــــلانات
إعــــلانات