إعــــلانات

البرلمان الباكستاني يدين الإنتهاكات الأمريكية لسيادة باكستان في مقتل بن لادن

البرلمان الباكستاني يدين الإنتهاكات الأمريكية لسيادة باكستان في مقتل بن لادن

أدان البرلمان الباكستاني ما وصفه بانتهاك الولايات المتحدة لسيادة باكستان في الغارة التي شنتها على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في وقت سابق من الشهر الجاري. و قال راديو باكستان اليوم أن النواب الباكستانيين دعوا في بيان أصدروه اليوم السبت بتشكيل لجنة مستقلة لإجراء تحقيق في إخفاقات قوات الأمن الباكستانية في الحادث الذي وقع في 2 ماي الجاري و الذي لقي خلاله زعيم تنظيم القاعدة مصرعه.

وفي الجلسة التي استمرت عشر ساعات وبدأت الليلة الماضية واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم  تبنى البرلمان الباكستاني بمجلسيه بالإجماع قرارا يدين العملية الأمريكية التي قتل خلالها بن لادن في مدينة أبوت أباد. ودعا البيان إلى وقف هجمات الطائرات بدون طيار  مهددا بإمكانية منع دخول إمدادات لقوات حلف شمال الأطلسي ناتو في أفغانستان عبر الأراضي الباكستانية.

ويتم تفريغ معظم الإمدادات إلى القوات الدولية في أفغانستان الحبيسة في الموانئ الباكستانية قبل أن تنقل عبر الحدود البرية بين البلدين.وكان رئيس جهاز الإستخبارات الباكستانية الجنرال أحمد شجاع قد أبلغ البرلمانيين في بلاده بأن جهازه يتحمل المسئولية عن الفشل في اكتشاف وجود بن لادن أو القوة الأمريكية التي قامت بقتله داخل باكستان.


رابط دائم : https://nhar.tv/FzGeu
إعــــلانات
إعــــلانات