إعــــلانات

الاتحاد الاوروبي يوفد المفوضة المكلفة المساعدة الانسانية الى الحدود الليبية

الاتحاد الاوروبي يوفد المفوضة المكلفة المساعدة الانسانية الى الحدود الليبية

 اعلنت المفوضية الاوروبية الاربعاء ان المفوضة المسؤولة عن المساعدة الانسانية ستتوجه الى شمال افريقيا للاطلاع على احتياجات ليبيا وكذلك عن زيادة مساعدتها الطارئة من 3 الى عشرة ملايين أورو.

وقال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو خلال مؤتمر صحافي ان “المفوضة كريستالينا جورجييفا ستتوجه اليوم الى المنطقة”.

واضاف ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون “قدمت لنا اليوم تقريرا مقلقا جدا حول الوضع في ليبيا”.

وقال باروزو ان المفوضة ستتوجه الى الحدود بين ليبيا ومصر من جهة والحدود بين ليبيا وتونس من جهة اخرى. ويحاول الاف الاشخاص مغادرة ليبيا حاليا واضاف باروزو “لقد طلبت منها المغادرة هذا المساء للاشراف على الجهود الاوروبية في هذا المجال”.

واعلن في موازاة ذلك ان المفوضية ستزيد بثلاثة اضعاف مساعدتها الطارئة لمواجهة الاحتياجات الانسانية في ليبيا او على الحدود مع تونس ومصر وسترتفع المساعدة من 3 الى عشرة ملايين أورو

المفوضية الاوروبية: آن الاوان لكي يرحل القذافي .

اعتبر رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو الاربعاء ان الزعيم الليبي معمر القذافي هو “جزء من المشكلة وليس الحل” وانه آن الاوان “لكي يرحل”.

وقال باروزو امام الصحافيين في ختام اجتماع للمفوضين الاوروبيين ان “الاحداث اظهرت بوضوح ان العقيد معمر القذافي هو جزء من المشكلة لكن ليس الحل. لقد آن الاوان لكي يرحل”.

يشار الى ان الاتحاد الاوروبي لم يوجه حتى الان دعوة مباشرة الى القذافي للتنحي عن السلطة

رابط دائم : https://nhar.tv/mraB4
إعــــلانات
إعــــلانات