إعــــلانات

الإمام الأندونيسي أبو بكر باعشير يشبه نفسه ب”المجاهد” بن لادن

الإمام الأندونيسي أبو بكر باعشير يشبه نفسه ب”المجاهد” بن لادن

شبه الإمام الأندونيسي المتطرف أبو بكر باعشير الإثنين نفسه بأسامة بن لادن الذي إعتبره “مجاهدا” سيلقى أجره في الآخرة على الخدمات التي قدمها للإسلام. وجاءت تصريحات باعشير (72 عاما) حول الزعيم السابق لتنظيم القاعدة خلال مثوله أمام محكمة في جاكرتا بتهمة دعم مجموعة سرية مسلحة كانت تخطط لتنفيذ هجمات في أندونيسيا. ورأى باعشير أن محاكمته تجعل منه “رمزا” في أندونيسيا و”كأنني أسامة الإرهابي”. وأضاف أنه “إذا قتل (بن لادن) فعلا وتشوه وجهه فهذا شرف من الله لأن أجر الشهداء عظيم”. وتجمع عشرات المؤيدين لباعشير خارج المحكمة تحت حراسة أكثر من ألفي شرطي.

ويحاكم باعشير للمرة الثالثة لضلوعه في أعمال إرهابية بعد أن ارتبط بسلسلة من الإعتداءات الدامية إرتكبت في مطلع العقد الأول من الألفية الحالية في أندونيسيا أسفر أحدها عن مقتل 202 شخص في بالي في العام 2002. وطالب المدعون الإثنين بفرض عقوبة السجن مدى الحياة على باعشير لتقديمه دعما ماليا لمجموعة سرية كانت تتدرب في الأدغال شمال جزيرة سومطرة.

ونفذت قوات مكافحة الإرهاب في الأشهر الأخيرة سلسة من العمليات واعتقلت أكثر من مئة مشتبه به كما ضبطت أسلحة ومتفجرات. وقتل نحو 15 ناشطا من بينهم الزعيم المفترض للمجموعة.

وكان باعشير أنشأ في 2008 الحركة الإسلامية جماعة التوحيد التي تدعو إلى إقامة دولة إسلامية في جنوب شرق آسيا. وغالبا ما تتهمه الولايات المتحدة التي تقدم دعما لاندونيسيا لمنع وقوع إعتداءات أخرى. ويندد غالبية سكان أندونيسيا البالغ عددهم 240 مليون نسمة بالإرهاب.


رابط دائم : https://nhar.tv/FTMiz
إعــــلانات
إعــــلانات