إعــــلانات

الإفراج عن سوزان مبارك بعد قليل إثر تنازلها عن ممتلكاتها للدولة

الإفراج عن سوزان مبارك بعد قليل إثر تنازلها عن ممتلكاتها للدولة

قال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس الثلاثاء أنه سيتم الإفراج بكفالة بعد قليل عن زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، سوزان إثر تنازلها عن ممتلكاتها إلى الدولة. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية الإثنين أن سوزان مبارك تعهدت الإثنين تسليم ثروتها إلى الدولة المصرية، وذلك بعد أيام من وضعها قيد الحبس الإحتياطي في إطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع. وقالت الوكالة أن السيدة سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة (في مصرفين) وبيع فيلا تمتلكها في (منطقة) مصر الجديدة في القاهرة.

وكانت سوزان مبارك (70 سنة) نقلت الجمعة إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لإصابتها بأزمة قلبية حيث يحتجز أيضا زوجها حسني مبارك (83 عاما) والذي كان هو الآخر تعرض لأزمة قلبية أثناء التحقيق معه، وأعلن رسميا أنها أصيبت بهذه الأزمة إثر إبلاغها بأنها ستوضع في الحبس الإحتياطي في إطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.

وذكرت صحيفة الشرق المستقلة الثلاثاء، نقلا عن مصادر مصرية وعربية لم تكشف عنها، أن الرئيس المصري حسني مبارك يستعد لتوجيه خطاب يعتذر فيه للشعب المصري عما يمكن أن ارتكبه من أخطاء تمهيدا لطلب العفو من المجلس الاعلى للقوات المسلحة. وأضافت الصحيفة أن مبارك وزوجته على استعداد للتنازل عن كل ممتلكاتهما حتى لا يتعرضان لملاحقة قضائية لكنها لم توضح إن كان الأمر يتعلق بالممتلكات والأرصدة في الداخل والخارج أم في الداخل فقط. يذكر أن تحقيقات تجري مع مبارك في تهمتين منفصلتين الأولى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير والثانية تتعلق بفساد مالي.


رابط دائم : https://nhar.tv/mnBMR
إعــــلانات
إعــــلانات