إعــــلانات

الإتحاد الإفريقي يجدد دعوته لضرورة اعتماد الحوار لحل الأزمة في ليبيا

بقلم وكالات
الإتحاد الإفريقي يجدد دعوته لضرورة اعتماد الحوار لحل الأزمة في ليبيا

جدد الإتحاد الإفريقي اليوم تأكيده على ضرورة إعتماد لغة الحوار للتوصل إلي حل للأزمة الراهنة في ليبيا مبرزا أن إطالة أمد العمليات العسكرية يفرض كل يوم تحديات جديدة أمام فرص التحول الديمقراطي في ليبيا. جاء هذا في كلمة ألقاها وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني حمادي أول حمادي الذي تحدث باسم الإتحاد الإفريقي في المشاورات التي عقدها اليوم مجلس الأمن الدولي بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا شارك فيها مندوبو الدول الأعضاء بالمجلس إضافة إلى ممثل خاص عن الإتحاد الإفريقي.

و دعا حمادي أول حمادي  إلي ضرورة اعتماد لغة الحوار للتوصل إلي حل للأزمة الراهنة في ليبيا. وأعرب في كلمته أمام الجلسة المفتوحة للمجلس عن قلق دول الإتحاد الإفريقي من إستمرار الوضع الراهن في ليبيا مشيرا إلي أن إطالة أمد العمليات العسكرية يفرض كل يوم تحديات جديدة أمام فرص التحول الديمقراطي في ليبيا وأيضا أمام أمن واستقرار الدول في المنطقة.

وقال المسؤول الإفريقي إن الموقف في ليبيا يتطلب من الأمم المتحدة وبالتعاون مع الأتحاد الأفريقي العمل معا لتشجيع السلام والأمن والإستقرار والبحث عن حل سياسي عاجل لتفادي معاناة المدنيين الى جانب منع عودة المنطقة إلي حالة عدم الإستقرار والتداعيات المختلفة التي قد تنجم عنها.

وحذر حمادي أول حمادي من أن الدول المجاورة في شمال إفريقيا وساحل الصحراء تعاني من تحمل الإنعكاسات السلبية للوضع الراهن وسوف تدفع ثمنا باهظا في حالة استمراره، وأكد علي أهمية التوصل إلي حل سياسي للأزمة بحيث يستجيب إلي الطموحات المشروعة للشعب الليبي ويؤدي إلى إحلال سلام دائم في ليبيا. وشدد علي أن التوصل الي هذا السلام الدائم يتطلب تعاونا وثيقا وتنسيقا من قبل الإتحاد الإفريقي والأطراف المعنية.


رابط دائم : https://nhar.tv/R95MO
إعــــلانات
إعــــلانات