إعــــلانات

الأنتربول يسعى لاعتقال الساعدي القذافي في النيجر

بقلم وكالات
الأنتربول يسعى لاعتقال الساعدي القذافي في النيجر

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أصدرت الشرطة الدولية (الأنتربول) تنبيها يوم الخميس تدعو فيه إلى إلقاء القبض على ابن ثان من أبناء الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي مما يمثل ضغطا على النيجر لاعتقال الساعدي القذافي الذي فر إلى هناك قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأصدر الأنتربول “إخطارات حمراء” تطلب القبض على معمر القذافي وإبنه سيف الإسلام الذي لعب دورا سياسيا بارزا على الساحة الليبية فضلا عن عبد الله السنوسي رئيس المخابرات الليبية، وما زال مكان هؤلاء الثلاثة غير معلوم بعد مرور أكثر من شهر على إسقاط نظام القذافي.

وقال الأنتربول ومقره ليون أنه أصدر تنبيها لإلقاء القبض على الساعدي بناء على طلب السلطات الجديدة في ليبيا والتي تتهمه بقيادة وحدات عسكرية مسؤولة عن حملات ضد المحتجين. وكانت النيجر قالت أنها وضعت الساعدي تحت المراقبة بعد اعتراضه أثناء عبوره الحدود الصحراوية.

وكان وزير العدل في النيجر قد قال أن بلاده لن تقوم بتسليم الساعدي إذا كان هناك احتمال بألا يواجه محاكمة عادلة أو بأنه يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام، وقال وزير خارجية النيجر محمد بازوم لرويترز في باريس عبر الهاتف أن بلاده لم تتخذ أي قرار ولا تعارض تسليم الساعدي. وأضاف معلقا على مذكرة الأنتربول “سندرس الملف. قرارنا سيكون وفقا للقانون، ولم يحدد جدولا زمنيا لاتخاذ قرار.

ومن بين أبناء القذافي الستة الآخرين فر إثنان إلى الجزائر وأفادت تقارير بمقتل أحدهم في الصراع وهناك ثلاثة بينهم سيف الإسلام طلقاء.

رابط دائم : https://nhar.tv/bcnNL
إعــــلانات
إعــــلانات