إعــــلانات

الأمين العام للناتو يدعو روسيا إلى عدم إهدار الأموال في مواجهة الدفاع الصاروخي

بقلم وأج
الأمين العام للناتو يدعو روسيا إلى عدم إهدار الأموال في مواجهة الدفاع الصاروخي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” أندرس فوج راسموسن اليوم الأربعاء أنه لا يتعين على روسيا إهدار الأموال في اتخاذ إجراءات مضادة محتملة ضد نظام الدفاع الصاروخي للحلف في أوروبا. وذكر راسموسن في تصريح صحفي قبل اجتماع لوزراء خارجية الناتو يستمر يومين سيكون الأمر قطعا مضيعة لأموال قيمة إذا ما بدأت روسيا في الإنفاق بكثافة على اتخاذ إجراءات مضادة ضد عدو مصطنع غير موجود.

وأضاف أنه يمكن تحقيق استفادة أكبر من هذه الأموال إذا ما أنفقت لصالح الشعب الروسي، وينضم وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف إلى وزراء خارجية الناتو غدا الخميس بعد أيام من قيام الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بالتحذير من أن روسيا ستنشر صواريخ ضد الدرع المضاد  للصواريخ الخاص بالناتو  إذا ما فشل الجانبان في التوصل إلى اتفاق.

واعترف راسموسن بأنه رغم تعاون الناتو مع روسيا في أفغانستان ومناطق أخرى إلا أن التقدم في الدفاع الصاروخي يسير بخطى أبطأ من المتوقع، وقال ” إنني آمل في أن نتوصل إلى اتفاق في قمة شيكاغو في شهر ماي القادم لأن حماية سكاننا من أي تهديد صاروخي حقيقي يمثل مصلحة مشتركة لكلينا.

وسيتطرق الاجتماع الذي يستمر يومين إلى عملية تسليم المسؤولية الأمنية في أفغانستان والتوترات في كوسوفو  والعلاقات مع العالم العربي.

رابط دائم : https://nhar.tv/PEYd9
إعــــلانات
إعــــلانات