إعــــلانات

الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع السلطات الليبية لتسهيل عملية الإغاثة في ليبيا

الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع السلطات الليبية لتسهيل عملية الإغاثة في ليبيا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلاثاء أن المنظمة الدولية توصلت إلى اتفاق مع السلطات الليبية بشأن تمكين المنظمات الإنسانية من العمل في العاصمة طرابلس

 داعيا مرة أخرى إلى الوقف الفوري للقتال الذي يلقي بعبئه على المدنيين. وقال الأمين العام الاممي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة المجرية بودابست التي يزورها حاليا “إنه من الضروري أن يوقف قتل الناس” مؤكدا أن الأولوية الأولى هي وقف إطلاق النار فورا والثانية هي توسيع نطاق المساعدات الإنسانية للمتضررين. وقد تم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال زيارة وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية فاليري أموس ومبعوث الأمين العام عبد الإله الخطيب أمس الاثنين لطرابلس وقد أرست الأمم المتحدة وجودا إنسانيا في بنغازي.

وكان الأمين العام الاممي قد حذر من أنه وفي أسوأ الحالات قد يحتاج أكثر من 3.6 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية  مؤكدا الحاجة إلى تعبئة كل الوسائل المتاحة للمجتمع الدولي بما فيها العسكرية لتوصيل المساعدات للمحتاجين.

وناشدت الأمم المتحدة وشركاؤها المانحين التبرع بمبلغ 310 ملايين دولار لتوفير المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأزمة في ليبيا وقد تلقى النداء حتى الآن 41 بالمائة من التمويل المطلوب.



رابط دائم : https://nhar.tv/gvAaz
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات