إعــــلانات

الأطلسي سيستهدف المنشآت المدنية التي تستخدمها قوات القذافي

بقلم وكالات
الأطلسي سيستهدف المنشآت المدنية التي تستخدمها قوات القذافي

حذر حلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء من أنه سيقصف كل موقع مدني صناعي أو زراعي يمكن أن تستخدمه لغايات عسكرية القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

وأكد المتحدث باسم عملية الحماية الموحدة الكولونيل الكندي رولان لافوا أن الحلف الأطلسي قصف في الفترة الأخيرة مصنعا للإسمنت كان يطلق منه الجنود الموالون للقذافي النار من راجمات، وقال في مؤتمر صحافي نقلت وقائعه عبر الفيديو من مقر القيادة في نابولي (جنوب إيطاليا)، أن “قوات القذافي باتت تستخدم أكثر فأكثر مزيدا من المنشآت التي كانت تستخدم في الأصل لأغراض مدنية”، وهذه المنشآت يمكن أن تكون إسطبلات ومباني زراعية ومستودعات صناعية وتجارية ومصانع ومراكز إنتاج مواد غذائية.

وأضاف الكولونيل لافوا “باحتلاله هذه المنشآت واستخدامها، حولها النظام (الليبي) مواقع عسكرية يصدر منها أوامر بشن هجمات ويقودها، فيفقدها بذلك وضعها المحمي ويحولها أهدافا عسكرية مشروعة للحلف الأطلسي”، إلا أن الضابط الكندي أكد أن الحلف الأطلسي يأخذ أعلى درجات الحذر من خلال جمع المعلومات الضرورية قبل قصف أهداف بحيث يتجنب وقوع خسائر بشرية.

وتؤكد هذه السياسة تشديدا لاستراتيجية الحلف الأطلسي العازم على تحقيق أهدافه بعد أربعة أشهر من الغارات الجوية على ليبيا التي لم تتمكن حتى الآن من كسر مقاومة القوات الموالية للقذافي.

وقال الكولونيل لافوا أن الوضع الميداني ما زال ديناميكيا جدا ومتغيرا جدا من خلال معارك على كل الجبهات، أما مدينتا البريقة ومصراته الساحليتان (شرق) فما زالتا “تواجهان معارك ضارية”، ويبذل الجنود الموالون للقذافي قصارى جهدهم لإبطاء تقدم متمردي المجلس الوطني الإنتقالي (مقره بنغازي، غرب) نحو البريقة، فيعمدون إلى استخدام الألغام الأرضية ويضرمون النار في خنادق مملؤة بالنفط أما مدينة مصراته التي يسيطر عليها المتمردون فما زالت تتعرض لنيران مدفعية قوات القذافي.


رابط دائم : https://nhar.tv/Y3Nic
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات