إعــــلانات

استقالة 4 قياديين من الحزب الحاكم في اليمن على خلفية احداث الجمعة

استقالة 4 قياديين من الحزب الحاكم في اليمن على خلفية احداث الجمعة

أعلن اربعة  قياديين استقالتهم من عضوية الحزب  الحاكم باليمن احتجاجا على أحداث العنف التي تعرض لها المعتصمون المعارضون للنظام في ساحة جامعة صنعاء وسط العاصمة امس الجمعة والتي خلفت 52 قتيلا .

       ومن بين المستقيلين من عضوية المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن  وزير السياحة الحالي نبيل الفقيه  الذي أعلن استقالته أيضا من منصبه الحكومي احتجاجا على أحداث العنف التي وقعت أمس أمام جامعة صنعاء  والتي استخدم فيها الرصاص الحي ضد المتظاهرين.

ويرى مراقبون ان استقاله الفقيه الذي يعد أحد الوجوه المقربة من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح  قد تكون مؤشرا على وجود انشقاقات كبيرة داخل الحزب الحاكم حول السياسة المنتهجة وهو ما يؤهل لحدوث استقالات واسعة في صفوف المقربين للنظام.

كما أعلن من جهته عبد الوهاب الروحاني وزير الثقافة اليمني الأسبق وعضو اللجنة الدائمة للحزب الحاكم وعضو مجلس الشورى استقالته من الحزب الحاكم وانضمامه إلى المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام.

وفي ذات السياق أعلن  الوزير السابق محمد عبد المجيد قباطي رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الحاكم  عن استقالته من الحزب الحاكم احتجاجا على هذه الأحداث التي وصفها بالمذبحة الدموية كما أعلن وزيرالزراعة السابق جلال فقيرة استقالته من عضوية  الحزب الحاكم للأسباب ذاتها.

 وكان الحزب الحاكم في اليمن  قد حمل أحزاب اللقاء المشترك المعارض وحلفاءهم “مسؤولية” حادث إطلاق الرصاص على المعتصمين امس في العاصمة صنعاء من قبل  “مسلحين  يلبسون زيا مدنيا “.

وطالب حزب المؤتمرالليلة الماضية  باتخاذ “إجراءات عاجلة وسريعة” للتحقيق في الحادث وكشف الحقائق للرأي العام وإحالة من تسببوا فيه إلى أجهزة العدالة .

رابط دائم : https://nhar.tv/zbeAi
إعــــلانات
إعــــلانات