إعــــلانات

اخوان مصر يعلنون انشاء حزبهم السياسي الجديد

بقلم وكالات
اخوان مصر يعلنون انشاء حزبهم السياسي الجديد

اعلنت جماعة الاخوان المسلمين في مصر امس الجمعة انشاء حزبها السياسي للمشاركة في الانتخابات النيابية في ايلول/سبتمبر المقبل.

وكشفت المصادر عن اتخاذ قرار آخر بفصل الجماعة كحركة دعوية اجتماعية عن الحزب، وذلك بعد جدل شديد احتدم داخل أروقة الجماعة خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر “إن اجتماع مجلس شورى الجماعة الذي بدأت فعالياته لأول مرة بشكل علني صباح الجمعة وبحضور كافة أعضاء المجلس سيتخذ قراراً بخوض الانتخابات البرلمانية ونسبة التمثيل في مجلس الشعب المصري القادم، وسيعتمد القرار على أساس عدم دخول الجماعة بنسبة 50% كما أعلنت قبل ذلك، ولكن النسبة لن تقل عن 45% وذلك لتحقيق نسبة تمثيل للجماعة داخل البرلمان القادم تتراوح من 30 إلى 35%.

وافتتح محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين فعاليات الانعقاد الثاني الطارئ لمجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين بدورته الرابعة (2010-2014).

وأكد بديع في كلمته الافتتاحية أن “الدنيا كلها ترى الآن جماعة الإخوان المسلمين فعلاً وليس كلاماً، تحمل الخير لمصر والعالم”.

وشدد المرشد العام على “ضرورة التعاون بين الجماعة وكافة التيارات السياسية والاتجاهات الإسلامية والأقباط كشركاء الوطن”.

وأضاف أن “استقرار العلاقة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأبنائها، ومع رئاسة مجلس الوزراء، الأمر الذي يستوجب تقديم النصيحة، ويعظم الدور الملقى على عاتق الإخوان المسلمين مع باقي أبناء مصر جميعاً، ويستوجب الإشادة بالإحسان وتقديم النصح دون إساءة إذا كان هناك تقصير أو تسويف”.

وأشار المرشد العام إلى أن “إحدى ثمار ثورة مصر المباركة كان نجاح الجهود التي أدَّت إلى إنجاز المصالحة الفلسطينية، وهي خطوة كان يحلم بها كل مصري وعربي ومسلم”.

رابط دائم : https://nhar.tv/So5el
إعــــلانات
إعــــلانات