إعــــلانات

إنطلاق أوّل رحلة لخط بحري موجه للتصدير بين الجزائر ونواكشوط

إنطلاق أوّل رحلة لخط بحري موجه للتصدير بين الجزائر ونواكشوط

إنطلقت أمس، بميناء الجزائر، أوّل رحلة للخط البحري المنتظم والموجه خصيصا للتصدير، بين الجزائر والعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وسيسمح الخط الجديد الذي تشرف عليه شركة “أنيسار لاين” المختصة في الشحن البحري، بتقليص مدة التصدير نحو موريتانيا إلى خمسة أيام.

وقال المدير العام للشركة، مصطفى حمادو، أن الشركة تنظم كل 20 يوما رحلة جديدة على هذا الخط لتصدير مختلف المنتجات الجزائرية نحو موريتانيا وكذا الدول الإفريقية المجاورة له.

وتم خلال هذه الرحلة الأولى، نقل مواد بناء محلية الصنع على متن الباخرة “إمدغاسن” المملوكة للمؤسسة الجزائرية “غلوبال ماريتيم ألجيري” والتي تتمتع بطاقة شحن تقدر بـ1000 حاوية.

وأضاف حمادو، أن فتح هذا الخط البحري الذي يعد أول خط مباشر نحو أفريقيا سيمكن الجزائر من تصدير مختلف منتجاتها نحو القارة السمراء في مدة قياسية.

بالإضافة إلى توفير أحسن الظروف للحفاظ على السلع وحمايتها من التلف، لافتا إلى أن العملية تمت بإمكانيات جزائرية مائة بالمائة.

وأضاف أنه بوصول المنتجات الجزائرية إلى نواكشوط عن طريق البحر، يمكن بكل سهولة إستعمال الطرق البرية لتوصيل السلع إلى بلدان إفريقية أخرى على غرار مالي وسينغال ودول إفريقية أخرى.

ويأتي افتتاح هذا الخط استجابة للطلب الكبير الذي عبر عنه المصدرون الجزائريون الذي يرغبون في الولوج إلى الأسواق الإفريقية لاسيما غرب القارة.

رابط دائم : https://nhar.tv/CU1Aq
إعــــلانات
إعــــلانات