إعــــلانات

إصابة القنصل الفرنسي في غزة في غارة جوية إسرائيلية

بقلم وكالات
إصابة القنصل الفرنسي في غزة في غارة جوية إسرائيلية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قال برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن قنصل فرنسا في قطاع  غزة وزوجته وابنتهما التي تبلغ 13 عاما أصيبوا خلال غارة جوية إسرائيلية ليلة الأحد، وصرح فاليرو للصحفيين بأن الثلاثة أصيبوا بشظية بمقر إقامتهم في غزة الذي يقع على بعد 200 متر من موقع هجوم صاروخي إسرائيلي.

وقال فاليرو دون تحديد طبيعة الإصابات “تدين فرنسا تداعيات الغارة وفي حين أننا جميعا مع أمن إسرائيل فإن فرنسا تذكر بالضرورة البالغة لتجنب إلحاق أذى بالمدنيين.” ومن المرجح أن تسبب الغارة التي أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين بعد أن أطلق نشطاء فلسطينيون من غزة صاروخا على جنوب إسرائيل مزيدا من التوتر في العلاقات بين باريس وإسرائيل.

وكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة أعاد فيها التأكيد على الصداقة على الرغم مما وصفهبالآراء المختلفة حول الشرق الأوسط” بينهما. وجاءت تصريحات ساركوزي في رسالة عزاء لنتنياهو لوفاة والد زوجته محاولة فيما يبدو لتلطيف الأجواء بعد زلة نالت تغطية إعلامية هذا الشهر في قمة مجموعة العشرين في كان عندما سمعه صحفيون وهو يقول للرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه يعتقد أن نتنياهو “كذاب“.

رابط دائم : https://nhar.tv/2mXPR
إعــــلانات
إعــــلانات