إعــــلانات

إسرائيل تعتبر عدم مشاركة مرمرة في قافلة المساعدات إلى غزة قرارا إيجابيا

بقلم وكالات
إسرائيل تعتبر عدم مشاركة مرمرة في قافلة المساعدات إلى غزة قرارا إيجابيا

أعلن مسؤول إسرائيلي اليوم أن بلاده ترحب بعدم مشاركة سفينة مافي مرمرة التركية في قافلة مساعدات دولية ستبحر قريبا إلى قطاع غزة. وقال هذا المسؤول الحكومي لفرانس برس رافضا كشف هويته نعتبر أنه قرار إيجابي، ونأمل بأن يساهم في إعادة العلاقات الطبيعية بين إسرائيل وتركيا.

لكنه شدد على أن سياستنا لم تتبدل. إن الحصار البحري على قطاع غزة مستمر وسنقوم بما هو ضروري لاحترامه، في إشارة إلى قافلة مساعدات إنسانية دولية ستتوجه قريبا إلى قطاع غزة.

وكان مقررا أن تكون سفينة مافي مرمرة التي هاجمتها القوات الإسرائيلية في ماي 2010 في طليعة هذا الأسطول الجديد الذي يضم عشر سفن وسيتوجه إلى غزة نهاية الشهر الحالي في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي عليه، لكن المتحدث باسم منظمي التحرك، الموسيقي الإسرائيلي السويدي درور فايلر أعلن الجمعة أن السفينة لن تشارك لدواع تقنية.

من جهته، تحدث ناطق باسم جمعية “إي آتش آتش” الإسلامية الخيرية التي تتبع لها السفينة عن نقص في الوثائق. والأسبوع الفائت، أملت إسرائيل بأن تمنع الحكومة التركية إبحار القافلة الجديدة، وذلك غداة فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في الإنتخابات التشريعية.

وفي 31من شهر ماي 2010، قتلت القوات الإسرائيلية تسعة ناشطين أتراك لدى مهاجمة مافي مرمرة في المياه الدولية. وبعيد هذا الحادث، أعلن الرئيس التركي عبدالله غول أن العلاقات مع إسرائيل، الحليف الإستراتيجي السابق لأنقرة لن تعود أبدا كما كانت.


رابط دائم : https://nhar.tv/OIS2Y
إعــــلانات
إعــــلانات