إعــــلانات

إستئناف محاكمة مبارك الأربعاء المقبل

بقلم وأج
إستئناف محاكمة مبارك الأربعاء المقبل

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

ستستأنف محكمة جنايات القاهرة الأربعاء القادم جلسات محاكمة الرئيس المصرى السابق حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل ثوار25 جانفي والشروع في القتل والانفلات الأمني والرشوة والتربح.

ومن المنتظر آن تعقد المحكمة جلسات يومية ومتتابعة في القضية لسرعة الفصل فيها قبل الثالث من جوان القادم موعد خروج رئيس الدائرة إلى المعاش  مع الاستمرار في تنفيذ القرار السابق للمحكمة بمنع تصوير الجلسات حتى صدور الحكم. وقد بدأ مؤيدو الرئيس السابق حملة بمختلف محافظات مصر لحشد أكبر عدد من أنصاره لحضور جلسة محاكمته القادمة معلنين تخصيصهم حافلات صباح يوم الجلسة لنقل مؤيديه للمحكمة.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد قضت برفض دعوى رد المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة التي تنظر في قضية مبارك، وينتظر أن تستمع المحكمة الأربعاء المقبل لطلبات الدفاع  ثم تحدد من ستستمع إليهم من بين ستة آلاف شاهد تضمهم أوراق القضية  كما ستحسم مدى حاجتها لسماع شهادة الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة الذي كانت المحكمة قد طلبت شهادته قبل وقف الجلسات .

يشار إلى أن أول ظهور للرئيس السابق في قفص الاتهام كان في 3 أوت حيث التقى لأول مرة بعد قرار الحبس بنجليه علاء وجمال والعادلي ومساعديه الستة إسماعيل الشاعر وحسن عبد الرحمن وعدلي فايد وأحمد رمزي وعمر الفرماوي وأسامة المراسي وواجهتهم المحكمة بالتهم المنسوبة إليهم وهي قتل الثوار والشروع في القتل والانفلات الأمني واتهامات أخرى للرئيس السابق ونجليه وصديقه الهارب حسين سالم بالرشوة والاستيلاء على المال العام.

رابط دائم : https://nhar.tv/Rhs0f
إعــــلانات
إعــــلانات