إعــــلانات

أولمبيو ''الخضر'' غادروا أمس وسط إصرار على العــودة بالتأهل من مدغـشقـر

أولمبيو ''الخضر'' غادروا أمس وسط إصرار على العــودة بالتأهل من مدغـشقـر

غادرت بعثة المنتخب الأولمبي أمس على الساعة الثانية عشر والنصف عبر مطار هواري بومدين إلى العاصمة الفرنسية باريس التي قضت فيها الليلة لتركب مجددا صبيحة اليوم على الساعة العاشرة صباحا طائرتها للتوجه مباشرة إلى ”أنتانانانيفو” عاصمة مدغشقر، والتي من المنتظر أن تبقى فيها لمدة أربعة أيام لتواجه منتخب مدغشقر يوم 10 أفريل القادم لحساب مباراة الإياب من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها السنة القادمة بلندن، وضمت البعثة عشرين لاعبا وهم: معزوزي، دحمان، بن مالك في حراسة المرمى، أما في الدفاع فضمت مغني، علي قشي، بيطام، زيتي، بدبودة، بلعمري، بلخيثر، وفي وسط الميدان كل من عنان، قابلة، عواج، داود، سايح، مكلوش، وفي الهجوم كل من طواهري، مصفار، بولعنصر، درارجة، وكان على رأس الوفد المغادر بوكاروم عضو المجلس الفدرالي والذي أوكلت له مهمة رئاسة الوفد. وفي نفس السياق، أوفدت وزارة الشباب والرياضة حسين كنوش المدير العام للرياضة لتوديع المجموعة التي كانت كلها عزم على العودة بنتيجة ايجابية من مدغشقر. تجدر الإشارة إلى أن أشبال بن شيخة كانو قد أجروا حصتهم التدريبية الأخيرة عشية أول أمس بملعب الحماية المدنية بالدار البيضاء، وقد ركز الطاقم الفني خلال هذه الحصة على العمل التكتيكي أكثر من البدني. للتذكير، فإن لقاء الذهاب انتهى بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر لصالح رفقاء بلعنصر، لكن ذلك لا يعني أن المهمة ستكون سهلة خاصة بعد الوجه الجيد الذي ظهر به منتخب مدغشقر خاصة في الشق الهجومي.

آيت جودي: ”سنلعب من أجل تأكيد نتيجة الذهاب وسأقحم نفس التشكيلة السابقة ماعدا شلالي

أكد المدرب الوطني للمنتخب الأولمبي عز الدين آيت جودي، أن تشكيلته ستتنقل إلى مدغشقر من أجل تأكيد النتيجة التي حققوها في لقاء الذهاب بالجزائر، والذي انتهى بثلاثة أهداف لصفر، في إطار الدور الثاني من تصفيات الألعاب الأولمبية 2012 والتي ستقام في انجلترا، وتسهل المأمورية نسبيا لرفقاء مصفار خاصة بعد تسجيلهم ثلاثة أهداف كاملة في ملعب الدار البيضاء، ما يستوجب تأكيد تشكيلة آيت جودي مردودها لخطف ورقة التأهل إلى الدور المقبل ومنه المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة. وعن التشكيلة التي ستخوض لقاء مدغشقر أكد آيت جودي أنه لن يغيرها الاطلاق ماعدا غياب الدولي الجزائري المحترف في نادي بانينيوس اليوناني محمد شلالي وذلك لارتباطه مع ناديه، حيث قال المدرب الوطني في هذا الشأن: ”لقد استدعينا المجموعة التي خاضت اللقاءات السابقة ماعدا لاعب بانينيوس اليوناني محمد شلالي لارتباطه مع فريقه”. تجدر الإشارة إلى أن رفقاء بلعنصر سيواجهون منافسا آخر سيختاره ويحدده الإتحاد الافريقي يوم 30 أو 05 جوان، أما لقاء العودة فما بين 17 و 19 من نفس الشهر.

بلخيثر مدافع المنتخب الأولمبي: ”جاهزون للعودة بنتيجة إيجابية

أكد مدافع المنتخب الوطني الأولمبي بلخيثر، أن التشكيلة جاهزة للقاء القادم من أجل العودة بالفوز، معتبرا في نفس السياق أن النتيجة التي حققوها في ملعب الدار البيضاء وفوزهم بثلاثة أهداف لصفر سيسيهل من مأموريتهم، حيث قال في هذا الشأن: ”نحن جاهزون للعودة بنتيجة ايجابية وفوزنا المريح هنا سيسهل علينا المأمورية”، ورغم إقراره بأن المفاجأة قد تكون واردة خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به المنافس، إلا أنه قال أنه يثق في رفقائه خاصة في الشق الدفاعي والذي قال عنه أنه سيحسم المواجهة بدرجة كبيرة حيث تمنى أن يكون في يومه، وأضاف في هذا الشأن: ”صحيح أننا فزنا هنا بفارق مريح إلا أن عامل المفاجأة وارد.. أرى أن الدفاع سيحسم بدرجة كبيرة هذا اللقاء لذلك نحن مستعدون وسنعمل المستحيل للفوز وإسعاد الجزائر”.

بلعنصر مهاجم المنتخب الأولمبي:

غياب شلالي لن يؤثر علينا وسنعمل على الفوز والتأهل لأولمبياد لندن 2012

اعتبر مهاجم المنتخب الأولمبي ولاعب شبيبة بجابية بلعنصر أن غياب اللاعب المحترف في نادي بانينيوس اليوناني عن مواجهة مدغشقر غير مؤثرة تماما، وذلك لوجود دكة احتياط غنية وكفيلة بخلافته والتألق وهز شباك المنافس مثلما فعل شلالي في اللقاء الماضي، وقال بلعنصر في هذا الشأن ”غياب شلالي لن يؤثر علينا تماما لأن المنتخب يملك دكة احتياط غنية وبإمكانها التألق وهز شباك المنافس مثلما فعل شلالي.. أرى أن زميلي مصفار قادر على خلافته بجدارة وإن اختارني المدرب فلن أخيبه”، وأضاف ”الشيء الذي ينقص لاعبينا هو الخبرة وعدم المشاركة في المنافسات الدولية، لكننا نملك العزيمة الكافية وسنعمل على الفوز في مدغشقر والتأهل لأولمبياد لندن”.

رابط دائم : https://nhar.tv/Du9FC
إعــــلانات
إعــــلانات