إعــــلانات

أوغلو: تركيا تجدد دعمها لسوريا من أجل استعادة الإستقرار

بقلم وكالات
أوغلو: تركيا تجدد دعمها لسوريا من أجل استعادة الإستقرار

جددت تركيا اليوم الجمعة دعمها لسوريا من أجل استعادة استقرارها والخروج من الأحداث التي تمر بها حاليا كما أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو - في تصريحات للصحفيين بمقر البرلمان التركي،  وقال الوزير “إننا نأمل في أن تستعيد سوريا استقرارها , وأن تخرج من ظروفها الراهنة أكثر قوة”, مشيرا الى أن تركيا تتابع التطورات في سوريا منذ البداية عن كثب.

وحول وجود توتر في العلاقات بين أنقرة ودمشق , أكد وزير الخارجية التركي أن بلاده تهتم بما يجري في سوريا لأن هناك عائلات مشتركة بامتداد الحدود بين البلدين. وأشار  الميؤول التركي إلى أنه بجانب الأبعاد الإنسانية للقضية فإن هناك

أيضا أبعادا سياسية ودولية لها وأن العلاقات بين تركيا وسوريا تحسنت بدرجة كبيرة خلال السنوات العشر الأخيرة.

وشدد وزير الخارجية التركي على أن بلاده تولي أهمية كبيرة جدا لإنجاز الإصلاحات والإستجابة للمطالب للشعب السوري , مشيرا إلى أن العلاقات مع سوريا لم تشهد أي اضطراب وأن تركيا تتبنى سياسة مبدئية في هذه القضية.

 وأضاف “أننا تابعنا خطاب الرئيس السوري بشار الأسد منذ أيام , ونرى فيه عناصر إيجابية تعطي مؤشرا على السير فى طريق الإصلاح” ، ولفت إلى أنه ناقش التطورات على الحدود التركية السورية فى اتصال هاتفي مع نظيره السوري وليد المعلم أمس , حيث نقل إليه مخاوف تركيا ووجهات نظرها فى هذا الشأن.

 وبالنسبة لآلاف النازحين السوريين فى الأراضي التركية , أكد المسؤول التركي أن أنقرة لا تنظر إليهم على أنهم لاجئون, وإنما ضيوف , مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يقدر الموقف التركي في هذا الشأن.


رابط دائم : https://nhar.tv/gjl74
إعــــلانات
إعــــلانات