إعــــلانات

أنقرة ترفض أي عمل عسكري ضد إيران

بقلم وأج
أنقرة ترفض أي عمل عسكري ضد إيران

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكدت الحكومة التركية اليوم السبت على لسان وزير خارجيتها أحمد داوود أوغلو أن بلاده ترفض أي تدخل عسكري ضد إيران. و جدد أوغلو في تصريحات صحفية اليوم بأنقرة حول موقف بلاده بشأن امتلاك الدول للسلاح النووي التأكيدات بأن تركيا تؤيد أي دولة تسعى لامتلاك الطاقة النووية السلمية” مبرزا أن حكومة بلاده ترفض امتلاك أي دولة للطاقة النووية التي تستخدم في أغراض عسكرية حربية.

و أوضح أوغلو من جهة أخرى أن طائرات التجسس الأمريكية الأربع المتواجدة في قاعدة ( إنجيرلك ) العسكرية التركية جنوب تركيا مهمتها مراقبة تحركات (حزب العمال الكردستاني) المحظور فقط مؤكدا أنها لن تستخدم ضد أي أهداف أخرى.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أشارت  في تقريرها الثلاثاء الماضي إلى وجود ما يثير القلق الشديد بشأن البرنامج النووى الإيراني مستندة إلى معلومات جديرة بالثقة تقول أن طهران عملت على إنتاج السلاح النووي. وتتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها إيران منذ وقت طويل بأنها تستخدم برنامجها النووي غطاء لتطوير أسلحة نووية، وتنفي إيران ذلك بشدة  وتصر على أن لها الحق في استخدام الطاقة النووية في الأغراض السلمية. و أعلنت طهران أنها سترد بكل ما لديها من قوة على أي عدوان أو حتى مجرد تهديد عسكري من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل.

رابط دائم : https://nhar.tv/uRRS9
إعــــلانات
إعــــلانات