إعــــلانات

أفراد قبائل يمنيون يهاجمون قاعدة قرب العاصمة ويستولون على أسلحة

بقلم وكالات
أفراد قبائل يمنيون يهاجمون قاعدة قرب العاصمة ويستولون على أسلحة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قال أفراد قبائل يمنيون معارضون للرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنهم     اقتحموا قاعدة عسكرية قرب العاصمة تستخدمها قوات موالية لصالح يوم الاثنين واستولوا على أسلحة. وقال حميد عاصم وهو زعيم قبلي خاض مناوشات مع قوات من الحرس الجمهوري بقيادة أحد أبناء صالح أن مقاتلين قبليين قتلوا عددا من الجنود وفقدوا سبعة من أقرانهم في هجوم على قاعدة إلى الشمال من العاصمة قبل الانسحاب.

وكان هذا الهجوم الأحدث في سلسلة من المعارك المستمرة بين أفراد القبائل في منطقة أرحب إلى الشمال من العاصمة صنعاء وقوات مؤيدة لصالح الذي يتمسك بالسلطة على الرغم من الاحتجاجات المستمرة منذ عشرة أشهر والتي تطالب بالإطاحة به. ويأتي الهجوم بعد ورود أنباء عن إحراز تقدم في محادثات تهدف إلى تنفيذ خطة صاغتها دول مجلس التعاون الخليجي لإخراج صالح من السلطة التي تقول فصائل سياسية للمعارضة أنها متعثرة بسبب مسألة القيادة الرسمية للجيش الوطني.

وأدت الأزمة السياسية في اليمن إلى تجدد اشتعال الصراعات مع الانفصاليين والمتشددين الذين سيطروا على مناطق في الجنوب مما أثار قلق الرياض وواشنطن التي مولت صالح في إطار الحملة على تنظيم القاعدة. وتراجع صالح ثلاث مرات عن التوقيع على اتفاق تسليم السلطة المدعوم من دول الخليج.

وتسببت الأزمة المتعلقة بمصير صالح في شلل اقتصادي شبه كامل وأوقفت إنتاج النفط في واحدة من أفقر دول العالم التي تعتمد على صادرات النفط في الحصول على الإيرادات لتمويل واردات المواد الغذائية الأساسية.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/Twznu
إعــــلانات
إعــــلانات