إعــــلانات

أسود جرجرة بمعنويات في السحاب يريدون الثأر لثلاثية الذهاب

بقلم أكرم.ب
أسود جرجرة بمعنويات في السحاب يريدون الثأر لثلاثية الذهاب

تجدد التشكيلة القبائلية غدا، العهد مع المنافسة الإفريقية حين تلاقي ”أف سي ميسيل” الغابوني ضمن فعاليات الدور الـ16 لكأس الإتحاد الإفريقي بمعنويات  في السحاب بعد التتويج بالكأس الخامسة في تاريخ النادي في طبعتها السابعة والأربعين.

يدخل أشبال المدرب القبائلي رشيد بلحوت مباراة الغد بنية الثأر من الهزيمة التي مني بها الفريق في مواجهة الذهاب بثلاثية كاملة قلصت إلى حد ما حظوظ الكناري في المرور إلى الدور القادم، باعتبار أن الفريق مطالب بتسجيل رباعية كاملة من دون تلقي أي هدف، مهمة تعتبر صعبة بالنظر إلى هوية المنافس الذي أبان عن إمكانيات كبيرة في المباراة الأولى، بالإضافة إلى الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق القبائلي جراء عدم تأهيل بعض العناصر من أهمها خليلي والهداف فارس حميتي، والإيقاف بسبب الطرد في مباراة الذهاب فيما يتعلق ببرشيش ونساخ، لكنها في نفس الوقت ليست مستحيلة بالنظر إلى المعنويات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون جراء التتويج الذي حققه الكناري الأحد الفارط في كأس الجمهورية أمام اتحاد الحراش من جهة، والرغبة الجامحة التي تحذو العناصر الشابة في فرض منطقها وإثبات وجودها في التشكيلة من جهة أخرى. ويراهن المسؤول الأول عن العارضة الفنية القبائلية رشيد بلحوت خلال المواجهة على الدعم الجماهيري، حسب ما أكده في تصريحات لـ”النهار” لشحن اللاعبين خلال المواجهة، خاصة وأن الفريق عانى في الفترة السابقة من غياب أنصاره، لكن من دون شك سيتوافد عشاق النادي بقوة بعد الإنجاز الذي حققه الكناري. وحل نادي أفسي ميسيل منافس الشبيبة في الدور الـ16 من كأس ”الكاف” منذ أمس بتيزي وزو حيث انتقل بعض المسيرين لاستقبالهم في مطار هواري بومدين، وقد أقامت البعثة بفندق لالة خديجة وأجرت أمس حصة تدريبية في نفس توقيت المباراة.

غياب حميتي النقطة السوداء

ويبقى الغائب الأكبر في هذا اللقاء الكبير جدا هو الهداف القبائلي الذي سجل ستة أهداف كاملة في منافسة الكأس فارس حميتي، وهو ما اعتبره العديد من متتبعي مشوار النادي القبائلي بمن فيهم المدرب رشيد بلحوت النقطة السوداء، وهذا لما يقدمه اللاعب من إضافة كبيرة للخط الأمامي محملا بطريقة غير مباشرة المسؤولية لبعض المسؤولين الذين لم يقدموا ما عليهم في تسير الفريق، كما يعاني الفريق من غيابات بالجملة تتمحور بين عدم التأهل لكل من الوافدين الجدد على غرار أمادا، خليلي وشكري وعيل، وكذا العناصر المعاقبة على غرار نساخ وبرشيش بعد تلقيهما البطاقة الحمراء.

نايلي جاهز لأخذ مكانه وزيتي في محور الدفاع

بالمقابل، استرجع الفريق القبائلي خدمات متوسط ميدانه بلال نايلي الذي غاب عن المواجهات السابقة بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الظهر، حسب ما أكده مدلك الفريق رشيد عبد الجبار الذي قال في حديث مع ”النهار” إن اللاعب تجاوز الإصابة وجاهز لأخذ مكانه في الفريق في حال قرر الطاقم الفني الإعتماد عليه، ومن المنتظر أن يشغل المدافع الأيمن للشبيبة أمين زيتي مكان الغائب كسيلة برشيش في محور الدفاع رفقة اللاعب المخضرم علي ريال على أن يبقى رماش على الجهة اليمنى وأوصالح على الجهة اليسرى.

بلحوت يشحن لاعبيه ويطالب بمحاربين فوق الميدان

شحن المسؤول الأول عن العارضة الفنية القبائلية رشيد بلحوت، في اجتماع سبق حصة الإستئناف، في خطوة منه لإدخال المجموعة في أجواء المباراة والتأكيد لهم أن الفريق بإمكانه المرور إلى الدور القادم في حال تمكن من لعب كرة جميلة وتسجيل رباعية في شباك ميسيل الغابون، كما ذكر اللاعبين بالإقبال الجماهيري الذي من المنتظر أن يكون كبيرا بعد تمكن الكناري من التتويج بالسيدة كأس الجمهورية وهو ما يتطلب منهم التأكيد على أحقيتهم بهذا الإنجاز.

إيستر الفرنسي مهتم بتجار

كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن اهتمام نادي إيستر الناشط في  دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم بلاعب وسط شيبة القبائل ساعد تجار قصد انتدابه الموسم المقبل. وأوضحت ذات المصادر أن النادي الفرنسي الذي كان مهتما بلاعبين آخرين أوفد مبعوثين عنه إلى الجزائر لحضور نهائي كأس الجزائر الذي توج به فريق الشبيبة، وقدم اللاعب خلال المباراة مستوى جعله محل اهتمام موفدي النادي الفرنسي. ولا يعلم لحد الآن صحة هذا الخبر ولا موقف اللاعب الذي لا يبدو أنه سيضيع الفرصة في حال ترسيم الخطوة. وتألق اللاعب بشكل لافت مع فريقه بمباريات دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي حيث ساهمت تسديداته الصاروخية في إحراز أهداف حاسمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/6xWKi
إعــــلانات
إعــــلانات