إعــــلانات

أحمدي نجاد: أمريكا وإسرائيل تخشيان قدرة إيران ودورها

بقلم وكالات
أحمدي نجاد: أمريكا وإسرائيل تخشيان قدرة إيران ودورها

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في تصريحات نشرتها صحيفة الأخبار المصرية يوم الاثنين أن الولايات المتحدة تخشى القوة العسكرية الإيرانية المتصاعدة لأنها قادرة الآن على منافسة إسرائيل والغرب. وفي رد على موقف الولايات المتحدة وإسرائيل المتشدد ضد إيران اتهم احمدي نجاد واشنطن بحياكة مؤامرات لتشويه سمعة إيران وبث الخلاف مع السعودية.

ونقلت الأخبار عن أحمدي نجاد قوله أن إيران تزداد قدرة وتطورا ولذا استطاعت أن تدخل في طور المنافسة في العالم وبات الكيان الصهيوني والغرب وتحديدا أمريكا يخشون قدرة إيران ودورها، ولذا يحاولون حشد العالم لعملية عسكرية لإيقاف دورها ويجب أن يعلم المتغطرسون أن إيران لن تسمح لهم باتخاذ أي خطوة ضدها.

وينفي حكام إيران الإسلاميون والذين يقولون أن إسرائيل ليس لها حق في الوجود الإتهامات بأنهم يسعون للحصول على أسلحة نووية وحذروا من أنهم سيردون على أي هجوم بضرب إسرائيل والمصالح الأمريكية في الخليج، وصرح مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى بأن إيران أصبحت أكبر تهديد للولايات المتحدة وقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس أن الخيار العسكري لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية أصبح أقرب.

وكرر أحمدي نجاد أن إيران لا تمتلك قنبلة نووية ولكنه قال أن نهاية إسرائيل أمر حتمي، ومن المتوقع أن تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكثر تقاريرها تفصيلات حتى الآن بشأن الأبحاث في إيران والتي ينظر إليها على أنها تستعد لصنع قنابل نووية.

وقال أحمدي نجاد “إيران لا تمتلك قنبلة نووية وإنما إسرائيل هي التي تمتلك ترسانة نووية قدرت بثلاثمائة رأس نووي  فهي الشر الذي يشكل تهديدا للمنطقة بأسرها  أن كل ما تحرص عليه إيران هو الحصول علي التقنية النووية لاستخدامها في الأغراض السلمية وفقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي التي وقعت عليها.

وفي رد على إدعاء أمريكي بأن إيران تورطت في مؤامرة لقتل السفير السعودي في واشنطن قال أحمدي نجاد “هذا اتهام كاذب وأبعد ما يكون عن إيران وشعب إيران  لا يمكن أن تنزل إلي هذا المستوي أو تقدم علي هذا الجرم. أمريكا تخاف من أي صداقة بيننا وبين السعوديين ولهذا فهي تقوم بإثارة الخلافات بين الشعوب. ولقطع الطريق عليها يجب أن نبذل جهدا لتعميق أواصر الصداقة وتوثيق العلاقات فيما بيننا.”

رابط دائم : https://nhar.tv/yH2f8
إعــــلانات
إعــــلانات