إعــــلانات

آلاف يتظاهرون في عمان مطالبين ب”إصلاح النظام

آلاف يتظاهرون في عمان مطالبين ب”إصلاح النظام

 تظاهر حوالى عشرة آلاف شخص بحسب المنظمين وخمسة آلاف بحسب الأمن الجمعة في عمان بدعوة من الحركة الاسلامية في المملكة للمطالبة ب”اصلاح النظام” غداة رفض الحكومة الدعوات الى ملكية دستورية.

وانطلقت التظاهرة من امام المسجد الحسيني الكبير (وسط عمان) وسط هتافات بينها “الشعب يريد اصلاح النظام” و”الشعب يريد اصلاح الدستور” و”الاصلاح والتغيير هو مطلب الجماهير”.

ورفع المشاركون الاعلام الاردنية ولافتات كتب عليها “الشعب يريد إصلاح النظام” و”معا من أجل حل البرلمان وتشكيل حكومة انتقالية”.

وقال جميل ابو بكر الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين في الاردن خلال المظاهرة “نصر على مطالبنا بقانون انتخاب عصري وقوائم نسبية وهيئة مستقلة لتشرف على الانتخابات ونصر على انتخابات مبكرة ومنهجية جديدة في تشكيل الحكومات”.

واضاف “نرفض اي جهد او محاولة من اصحاب الاجندات الخاصة او المصالح الضيقة لاعاقة الاصلاح الحقيقي او اجهاضه”، مطالبا ب”اصلاح سياسي تحت سقف زمني محدد أقل بكثير مما اعلنته الحكومة”.

ونال رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت وحكومته الخميس ثقة البرلمان بعد نقاشات دامت يومين بتأييد 63 نائبا ومعارضة 47 وامتناع سبعة عن التصويت وغياب نائبين عن الجلسة.

رابط دائم : https://nhar.tv/87yCp
إعــــلانات
إعــــلانات