إعــــلانات

آلاف اليمنيين يحتشدون في مظاهرات للمطالبة بمحاكمة الرئيس صالح ومعاونيه

بقلم وأج
آلاف اليمنيين يحتشدون في مظاهرات للمطالبة بمحاكمة الرئيس صالح ومعاونيه

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

شهدت العاصمة صنعاء والعديد من المدن اليمنية خروج الآلاف من الجماهير اليمنية عقب صلاة الجمعة اليوم تحت شعار” المحاكمة مطلبنا” حيث طالب المتظاهرون المناهضون للنظام بمحاكمة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومعاونيه طوال فترة حكمه للبلاد.

واتهم المتظاهرون رموز النظام باليمن- في شعاراتهم ولافتاتهم المرفوعة بارتكاب ما وصفوه بجرائم وانتهاكات ضد الإنسانية وقتل المتظاهرين سلميا المطالبين بإسقاط النظام، وانتقد المتظاهرون المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية خاصة البند المتعلق بمنح الرئيس صالح ومعاونيه حصانة من الملاحقة القضائية.

و أكد المتظاهرون في شعاراتهم أنهم سيواصلون مظاهرات واحتجاجاتهم السلمية حتي تتحقق مطالبهم وفي مقدمتها محاكمة رموز النظام، كما انتقد المتظاهرون حكومة الوفاق الوطني الحالية  مؤكدين أن أحزاب المعارضة الممثلة في الحكومة لا تمثل القوى الثورية في الشارع اليمني بسبب اتفاقها علي منح الرئيس صالح ومعاونيه حصانة قضائية بموجب المبادرة الخليجية.

وتأتي المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية اليوم بصنعاء وعدد من المدن اليمنية قبل يوم واحد من بدء تفعيل عمل لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار وهي اللجنة المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة من مختلف المدن اليمنية وإعادة  الوحدات العسكرية والأمنية إلي ثكناتها الدائمة  وذلك تنفيذا لبنود المبادرة  الخليجية.

رابط دائم : https://nhar.tv/ZHTwo
إعــــلانات
إعــــلانات