إعــــلانات

آلاف البحرينيين يتظاهرون من اجل الوحدة

آلاف البحرينيين يتظاهرون من اجل الوحدة

نظم آلاف البحرينيين في المنامة الثلاثاء تظاهرة جديدة مناوئة للسلطة، شددوا فيها على الوحدة بين السنة والشيعة وسار المتظاهرون وغالبيتهم من الشيعة من منطقة السلمانية وصولا الى دوار اللؤلؤة، مركز الحركة الاحتجاجية المتواصلة منذ 14فيفري ، وهم يهتفون “اخوة اخوة، سنة وشيعة”ومشى المحتجون في صفين منفصلين، الاول للرجال، والثاني للنساء اللواتي طغى اللون الاسود على ملابسهن.

وسارت مجموعة من المقعدين في مقدمة التظاهرة التي مرت في الشارع الذي شهد مقتل متظاهرين برصاص الشرطة قبل حوالى اسبوعين.

وقال الشيخ محمد حبيب المقداد، وهو احد الناشطين ال25 الذين افرج عنهم بعفو ملكي الاسبوع الماضي بعدما حوكموا بتهمة الارهاب، ان المحتجين “يريدون من خلال هذه التظاهرة التاكيد على وحدة السنة والشيعة في البحرين”.

ويتقدم المتظاهرون بعدة مطالب ما انفكت تتشدد وصولا الى الدعوة الى اسقاط النظام وانهاء حكم اسرة ال خليفة السنية التي تحكم البحرين منذ حوالى قرنين، رغم ان بعض الجماعات المعارضة تلتزم بطلب الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة حاول تهدئة الشارع بالعفو عن ناشطين شيعة وبتكليفه ولي العهد ادارة حوار وطني شامل مع المعارضة التي تطالب بملكية دستورية تضمن وصول حكومة منتخبة الا ان المعارضة رفضت الدخول في الحوار قبل اقالة الحكومة

وبعد حوالى 13 يوما من التظاهرات، اجرى العاهل البحريني السبت تعديلا وزاريا شمل خمسة مناصب حكومية، رات المعارضة انه غير كاف ويمثل التفافا على مطالبها

رابط دائم : https://nhar.tv/brBWR
إعــــلانات
إعــــلانات