إعــــلانات

سوناطراك..محطة تحلية مياه البحر لعين تيموشنت تعود للخدمة

سوناطراك..محطة تحلية مياه البحر لعين تيموشنت تعود للخدمة

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، اليوم الأحد، عن عودة محطة تحلية مياه البحر بعين تيموشنت للخدمة بنسبة 100 بالمائة.

وأكد حشيشي، أن دخول هذه المحطة التي تعرضت لحريق ضخم مؤخرا، كان في ظرف قياسي. وهذا بعد تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإستبدال الأجزاء المتضررة. بفضل فريق تقني جزائري متخصص.

كما تزود محطة تحلية مياه البحر بعين تيموشنت، المنطقة بـ 200 ألف متر مكعب من المياه يوميا.

البيان الكامل للشركة

وجاء في بيان الشركة الوطنية للطاقة “تبعا للزيارة التفقدية التي قام بها الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي”. “مرفوقا بالرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة، فرع المجمع، المشرفة على محطات تحلية مياه البحر يوم 25 جويلية 2024 لمحطة شط الهلال ببني صاف ولاية عين تيموشنت”. و”وفقا لما جاء به في تصريحاته لوسائل الإعلام حول وضعية إعادة تشغيل المحطة”. “يعلم مجمع سوناطراك أنه قد تم إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر شط الهلال ببني صاف، ولاية عين تيموشنت”. “بكامل قدرتها الإنتاجية المقدرة ب 200 ألف متر مكعب يوميا، وعودتها للعمل بشكل طبيعي و في ظرف قياسي”.

و”يجدر الإشارة أن هذه المحطة قد تعرضت لحريق مس غرفة الخلايا الكهربائية يوم 16 جويلية 2024 أدى إلى توقفها تماما”. “لتعود بعدها و خلال 48 ساعة بشكل جزئي لمزاولة نشاطها بسعة إنتاجية مقدرة بـ 100 ألف متر مكعب في اليوم”. “وذلك على إثر كل التدابير التي تم اتخاذها من طرف خلية الأزمة التي تم تنصيبها والتي عملت باستمرار من موقع الحادث”. بالإضافة إلى “القرارات الحاسمة و السريعة التي تم اتخاذها من طرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك”. “لتسخير كل إمكانيات المجمع لتوفير الأجهزة اللازمة والدعم التقني واللوجستي لإعادة تشغيلها عن طريق فريق عمل متكامل من مختلف فروع المجمع على غرار شركة الصيانة الصناعية بأرزيو و الشركة الجزائرية للأشغال البترولية الكبرى وكذا نشاط الفصل و التمييع التابع لسوناطراك، بمعية فرق الشركة الجزائرية للطاقة عبر محطات كهرماء وهنين و مقطع وشط الهلال و الذين عملوا بدون توقف منذ اليوم الأول إلى غاية إعادة الوضع لطبيعته”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/AsLi4
إعــــلانات
إعــــلانات