إعــــلانات

الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال الخارجية يشكر الجزائر

الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال الخارجية يشكر الجزائر

تلقى وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية. و التعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا الشقيقة، الطاهر الباعور.

في حين، عبّر الوزير الليبي عن بالغ امتنانه وخالص تقديره نظير الموقف المشرف الذي رافعت من أجله الجزائر. خلال اجتماع مجلس الأمن الأممي الأخير حول الأوضاع في ليبيا.

كما ثمن صواب و وضوح هذا الموقف الداعم للشعب الليبي. و المساند لتطلعاته المشروعة في استعادة الأمن و الاستقرار في كنف الوحدة الوطنية.

و يجدر التذكير في هذا السياق، أنه وخلال الاجتماع المذكور لمجلس الأمن. أكد ممثل الجزائر على موقف الجزائر الراسخ من الأزمة الليبية. وهو الموقف الذي يحتكم إلى جملة من الضوابط و الثوابت التي تتمثل أساسا في أن حلّ الأزمة الليبية يجب أن يكون سلميا و سياسيا. و أنّ حل الأزمة الليبية ينبغي أن يتأتى عبر مسار ليبي ليبي تحت رعاية الأمم المتحدة.

و أخيراً، أنّ حلّ الأزمة الليبية يجب أن يفضي إلى تنظيم انتخابات حرّة و نزيهة و شفافة. تعيد لم شمل جميع أطياف الشعب الليبي. و تكفل توحيد مؤسساته و تلبية طموحاته و تطلعاته داخليا و خارجيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما كان اتحاد القبائل الليبية، قد أيد في بيان سابق له، تصريح وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف حول ليبيا.

في حين، أكد  بيان لإتحاد القبائل الليبية،  أنه “تابع وبكل فخرٍ واعتزاز تصريح وزير خارجية الجزائر الشقيقة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالعاصمة الجزائرية. مع رئيسة البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري. التي تزور الجزائر بشأن الأزمة في ليبيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/7peb0
إعــــلانات
إعــــلانات